إلى كل مَن دخل كلية أو قسم اللغة العربية

إلى كل مَن منَّ الله عليه وأكره بدخول الكليات أو الأقسام التي تُعلّم اللغة العربية ككلية دار العلوم وكلية الآداب قسم اللغة العربية أو كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر أو غيرهم (إن كان هناك كليات أخرى لا أعلمها)
قد رزقكم الله فضلٌ عظيم وكبير بتعلّمكم اللغة العربية وعلومها، ذات مرة قال لنا دكتور في الكلية: "مَن أراد الله له الخير أدخله دار العلوم وتعلّم اللغة العربية"
فاللغة العربية ذات جمالٍ وهيبة وجلال لا يُدركه إلا مَن قام بدراستها.
اهتموا جيدًا بتفاصيل التفاصيل في الدراسة، وقد قيل لي يومًا من أستاذٍ أعلى مقامًا وعمرًا: "اللغة العربية تُحب مَن يُحبها وتُذيقه من جمالها، فمَن عظمها عظمته ومَن أهانها أهانته"
فكم تحتاج أمتنا اللغة العربية في زماننا هذا ..
فأكرموا اللغة العربية وأحسنوا دراستها ولا تتهاونوا أبدًا في حضور المحاضرات في الكلية، ادرسوا وانجحوا بأعلى التقديرات وتدربوا في المجال الذي تودون العمل به بعد الانتهاء من الكلية فهذا التدريب سيفرق كثيرًا بعد التخرج ..
واجعلوا نيتكم في دراسة اللغة العربية رفع الجهل عن الأمة وتعليم مَن لا يتحدث بالعربية، فتعليم العربية بمثابة دعوة إلى الله.

😊
نفع الله بكم وسدد خطاكم ووفقكم يا رب العالمين

تعليقات

  1. أنا معلمة لغة عربية وخبرة 24عاما والآن جار أخذ دورة إعداد معلم لغة عربية لغير الناطقين بها وأريد أن أعمل في مركز قريب من فيصل

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مراكز تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها

أهم المراجع في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها